أشار ​نقيب الأفران​ ​علي ابراهيم​، إلى أن "​وزير الاقتصاد​ ​راوول نعمة​ قال لي بالأمس أن دعم ​المازوت​ سيبقى للأفران والمطاعم إذا تم رفعه عن هذه المادة، وهذا الشيء نطلبه، بالتالي سيبقى سعر الصفيحة بالسعر الرسمي".

وخلال حديث تلفزيوني، أكد ابراهيم أنه "اذا استكر الدعم سيرتفع سعر ربطة الخبز وفقا للتغير بسعر صرف الدولار، ولكن غذا تم رفع الدعم سيصبح سعر الربطة حوالي 7 آلاف ليرة لبنانية". وتابع، "حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ أصدر قرار رفع الدعم في الليل، والمسؤولين يقولون أن لا علاقة لهم بالموضوع"، متسائلاً "ما هذا الكذب والنفاق! لو أنهم لا يعلمون لكانوا وزعوا المازوت ولكنهم لم يفعلوا ذلك".

وحول بيع ربطة الخبز بسعر 10 و12 ألف ليرة في بعض المتاجر، شدد ابراهيم على أنه "على تنسيق دائم مع مدير عام ​وزارة الاقتصاد​ ​محمد ابو حيدر​، ولكن 70 مراقب على الأراضي اللبنانية لا يمكنهم ان يقوموا بعملهم. بالتالي من المفترض ان تتدخل البلديات في المناطق، وتسطر محاضر".

وعن عدم توفر الخبز خلال الساعات الماضية، أرجع ابراهيم ذلك لـ "إطفاء بعض الأفران بسبب عدم توفر المازوت لديهم"، متمنياً الكشف على كل من يطفئ فرنه. ورأى أن "الناس تقف 6/7 مرات لتشتري الخبز بالتالي هناك أشخاص تساهم بالأزمة. في وقت الناس لها الحق ان تخاف، وهي تسمع انه لا يوجد مازوت والمطاحن لا توزع".