أعلنت ​شركة طيران الشرق الاوسط​ -الخطوط الجوية ال​لبنان​ية، عن تعديل بعض الاجراءات المتعلقة بالركاب القادمين الى لبنان وفق ما يلي:

- على جميع الركاب القادمين الى لبنان باستثناء الاطفال دون 12 سنة ان يكونوا قد اجروا فحص PCR في احدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها و ذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول الى لبنان, و ان يقوموا باظهار نتيجة الفحص مع الزامية وجود QR Code من ضمنه, وذلك عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters . و لا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بالصعود على متن الطائرة.

تستثنى فحوصات ال PCR الصادرة من: ​الولايات المتحدة الاميركية​ و ​كندا​ و ​أستراليا​ ونيوزلندا و​كوريا الجنوبية​ و​اليابان​ و جميع الدول الاوروبية من وجود QR Code.

تعدل استثناءات اجراء فحص الPCR لتشمل ما يلي:

- الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الاسبوع التالي، و يخضعون لفحص PCR فور وصولهم الى مطار ​بيروت

- الركاب الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح Covid-19 أو جرعة كاملة من لقاح Covid-19 (الذي هو عبارة عن جرعة واحدة فقط)، فترة لا تقل عن أسبوعين.

- الركاب الذين أصيبوا بفيروس كورونا ضمن مدة تسعون يوماً تسبق تاريخ سفرهم الى لبنان بعد إبرازهم وثيقة رسمية تثبت ذلك

- الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع, أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الاسبوع التالي

تعدل استثناءات الحجر الفندقي لتشمل ما يلي:

- الركاب الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الاسبوع التالي, بالاضافة الى اعفائهم من اجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون بالعودة منها, و يخضعون لفحص PCR فور وصولهم الى مطار ​رفيق الحريري​ الدولي – بيروت

- البعثات الدبلوماسية الوطنية و الاجنبية وعائلاتهم على أن تلتزم بالحجر لمدة أربعة أيام في مقر إقامتها.

- الركاب الذين سبق أن تلقوا جرعة واحدة على الاقل من أي لقاح Covid-19 دون تحديد للمدة.

- الركاب الذين أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه ضمن مدة تسعون يوماً قبل تاريخ سفرهم الى لبنان وذلك بعد ابراز وثيقة رسمية تثبت ذلك.

- الركاب العابرون براً الى سوريا عبر مطار رفيق الحريري الدولي-بيروت.

- الركاب القاصرون دون 18 سنة سواء كانوا قادمين بمفردهم أو برفقة أهلهم