وجّه رئيس "حزب القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​ "تعاز قلبيّة حارّة جدًّا لأهالي ضحايا انفجار التليل في عكار العزيزة، وتمنّياتي بالشفاء العاجل والكامل للجرحى".

ولفت، في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنّ "في اليومين الماضيين، عاش المواطن اللبناني ذلًّا وقهرًا وتعتيرًا لم يكن لأيّ قوى خارجيّة غاشمة أو احتلال أن يلحقها بالمواطن اللبناني بهذا الشكل، وكانت باكورة عذابات اليومين الماضيين انفجار التليل، الّذي أودى بعشرات المواطنين اللبنانيّين".

وتساءل جعجع: "ألا تستأهل كلّ هذه الضحايا وعذابات اللبنانيّين، جميع اللبنانيين على الإطلاق، استقالة رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​؟ ألم يرفّ جفن الأكثريّة النيابيّة بَعد، بالرغم من كلّ هذه المآسي لكي تستقيل ويذهب الناس فورًا للتعبير عن أرائهم وإعادة تكوين السلطة، بعد كلّ ما جرى ويجري في لبنان؟".

وأكّد أنّ "أقل ما ينتظره المواطن اللبناني بعد كلّ الّذي حصل في السنوات الأخيرة، هو ذهاب المسؤولين عن هذه المآسي أقلّه إلى البيت، وترك المجال أمام الناس لكي تعيد إنتاج السلطة"، مشدّدًا على أنّ "استمرار مكوث رئيس الجمهوريّة والأكثرية النيابية بمراكزهم بعد كلّ الّذي حصل، يُعدّ إمعانًا في قتل ​الشعب اللبناني​ وسوقه زرافات زرافات إلى معتقلات التعذيب اليومي، في أساليب حديثة مستحدثة من ​رغيف الخبز​، إلى حبّة ​الدواء​ ونقطة ​البنزين​ و​المازوت​ وسرير المستشفى ونقطة المصل، وليس انتهاءً ب​الكهرباء​".