أشارت نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال ​زينة عكر​ اثر تفقدها المصابين جراء إنفجار خزان الوقود في عكار في مستشفى ​الجعيتاوي​ الى أن "أي مصاب بحاجة الى العلاج في الخارج سيتم نقله، حيث عرضت دولاً عدة إستقبالهم وعلاجهم بأسرع وقت ممكن، ومنها مصر حيث لبت طلب لبنان سريعاً بعد الإتصالات التي أجراها مشكوراً السفير المصري في لبنان ياسر علوي، وسيتم إرسال فريق طبي مصري مؤلف من خمسة إستشاريين في جراحة الحروق، بالإضافة الى شحنة تبلغ 1،5 طن من الأدوية و​المستلزمات الطبية​ ستسلم الى مستشفيات ​طرابلس​ والجعيتاوي للمساهمة في علاج المصابين جراء الإنفجار".

وأثنت عكر على الجهوزية التي تتمتع بها مستشفى الجعيتاوي لمعالجة الحروق، مثمنة الجهود التي تبذلها إدارة المستشفى والطواقم الطبية من أجل مساعدة المصابين لتخطي هذه الأزمة، لا سيما بعد تضرر المستشفى بالكامل جراء إنفجار ​مرفأ بيروت​.

وأبدت عكر أسفها الشديد لوقوع هذا الحادث المأساوي في عكار، آملة عدم تكراره والكشف عن ملابسات الحادث في أسرع وقت ممكن. وتقدمت بأحر التعازي من عائلات الضحايا الذين سقطوا لا سيما من أبناء ​الجيش اللبناني​.