اختتم الأمين العام لـ"​تيار المستقبل​" ​أحمد الحريري​، زيارته للعاصمة التركية أنقرة، التي استمرت يومين، بسلسلة لقاءات مع المسؤولين الاتراك وقيادات في حزب "العدالة والتنمية"، في إطار تعزيز التواصل والتنسيق وتبادل الخبرات.

وفي بيان، أفاد الحريري بأنه "عقد لهذه الغاية لقاء مع الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التركية السفير ​ابراهيم كالن​، في مقر الرئاسة، حيث جرى البحث في التطورات الإقليمية والدولية، وعرض الواقع اللبناني في ظل ما تعيشه البلاد من تأزم سياسي وإنهيار اقتصادي وإصرار عهد ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وحلفائه على تعطيل تشكيل حكومة مهمة توقف الانهيار، وأخذ الأمور إلى المزيد من التأزم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاشتباك مع المجتمعين العربي والدولي، في ظل المحاولات المستمرة لضرب سيادة لبنان ورهن مصالح اللبنانيين في خدمة المشروع الإيراني وأجندته التخريبية، وآخرها الإعلان الخطير لـ"حزب الله" عن استقدام باخرة وقود إيرانية من شأنها أن تُشرع الأبواب أمام خطر عقوبات دولية".

وأكد الحريري أن "لبنان بأمس الحاجة إلى دعم الأصدقاء الاتراك، كما دعم كل الدول العربية الشقيقة والصديقة في العالم، للوقوف إلى جانبه في هذه المرحلة الحساسة من تاريخه، في ظل المحاولات الجارية لاستغلال معاناة اللبنانيين لتكريس أمر واقع سياسي واقتصادي يزج لبنان بحسابات وأجندات إقليمية تزيد من أزمته الداخلية وعزلته العربية والدولية".

وتوجه بالشكر، باسم رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، للرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ والقيادة التركية على "الوقوف الدائم إلى جانب لبنان وشعبه، ودعمها للمسار السياسي الذي يحفظ وحدة البلاد ودستورها واستقرارها السياسي ونظامها الديموقراطي، كما دعمها لكل الجهود التي تسعى إلى إعادة وضع لبنان على سكة التعافي الاقتصادي، في موازاة الدعم الإنساني الذي تجلى مؤخراً في المسارعة إلى التضامن وتقديم ما يلزم من مساعدات بعد كارثة إنفجار التليل في عكار، ونقل الإصابات الحرجة إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج".

إلى ذلك، زار أحمد الحريري مقر وكالة التنمية التركية Tika، وجرى الاجتماع برئيسها سركان كايالار، والاتفاق على آليات للتواصل والتنسيق في سبيل الاستفادة من الوكالة في تنفيذ مشاريع تنموية تحتاجها المناطق اللبنانية.

كما كانت زيارة لمقر مركز الدراسات والأبحاث السياسية والاقتصادية Seta، حيث جرى البحث مع رئيسها برهان الدين دوران في كيفية تبادل الخبرات والتعاون ما بين المركز ومنسقية الأبحاث والدراسات في هيئة الرئاسة في "تيار المستقبل".

والتقى أحمد الحريري والوفد، نائب رئيس مؤسسة المغتربين الاتراك والمقيمين في الخارج عبد الهادي توروس، حيث تم التباحث في كيفية الاستفادة من المنح الجامعية التركية للشباب اللبناني.

بالإذافة إلى لك، زار الحريري مستشفى مدينة أنقرة ( bl turki sehir hastanesi ) حيث يعالج مصابو كارثة التليل التي تكفلت السلطات التركية بعلاجهم، واطمأن الى وضعهم الصحي وتمنى لهم الشفاء العاجل، وشكر الأطباء والممرضين على عنايتهم واهتمامهم.