أشار رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع ​​الغاز​​ ومستلزماته ​فريد زينون​، إلى أنه "بعد ان فتح ​مصرف لبنان​ الاعتمادات لباخزة غاز موجودة في ​المياه​ الإقليمية وعلى متنها 5 آلاف طن من هذه المادة، ستبدأ الإجراءات الإثنين".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت زينون إلى أن "المخزون المتوفر لدينا هو ألف طن، وبالإضافة إلى الـ 5 آلاف طن التي ستدخل، سيصبح المخزون لدينا 6 آلاف طن، ولكن هذا لا يكفي إلا لـ 10 ايام، بالتالي على المصرف ان يستمر يفتح اعتمادات".

وشدد على انه "اذا رُفع ​الدعم​ سيكون سعر قارورة الغاز 10 دولارات ونصف، حسب سعر الصرف الذي يأخذه مصرف لبنان اليوم". وتابع: "حذرنا سابقا من أن المخزون لا يكفي إلا لأسبوع، وكنا نقول أن هناك باخرة بالمياه الاقليمية على متنها 5 آلاف طن من الغاز وعلى المصرف ان يفتح موافقة مسبقة عليها، وكان هناك باخرة على متنها 9 آلاف طن".

وأوضح أن "الناس انقطعت اليوم من هذه المادة الناس، في وقت لديها قارورة واحدة فقط من الغاز في بيتهم وليس لديهم كطميات كبيرة"، متمنياً "أن يكون هناك موافقات مسبقة كي لا نقع بهه المشكلة". واعتبر أنه "كان يمكن ان يوقعوا من قبل لماذا اوزصلونا لهنا؟ ماذا ينتظرون؟ الشعب اللبناني لا يحتمل هذا الذل".