شكر رئيس جمعية "قولنا والعمل" ​الشيخ أحمد القطان​، ​ايران​ على "الباخرة التي أرسلتها إلى ​لبنان​"، قائلاً: "كلنا سمع بالباخرة القادمة من ايران إلى لبنان، ولأننا أقوياء في لبنان إلا مَن أراد أن يكون ضعيفاً ذليلاً ومرتهناً ل​أميركا​ وأعداء لبنان، ولقد قلنا أن الباخرة أرض لبنانية حتى يحسب أعداء لبنان ألف مليون حساب قبل أن يتعرض لها"

وانتقد الشيخ القطان "البيانات وأصوات النشاز التي انتقدت خطاب الأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​ واعترضت على الباخرة ارضاءاً لأميركا وأعداء لبنان، بذريعة أن الباخرة تفرض على لبنان عقوبات كثيرة"، سائلاً "من يستفيد من أميركا في لبنان وماذا تقدم للبنان في هذه الأزمة الا مزيداً من الحصار؟".

كما نصح "عملاء أميركا أن يستفيدوا من درس عملاء أميركا في ​أفغانستان​ وغيرها".ورأى أنه "اذا خيرنا بين صفوف الذل وبين أن يأتي لنا نفط من أي بلد، سنختار النفط من أي دولة وسنقول شكراً لأي دولة ترسل لنا أي دعم. فلو أرسلت ​السعودية​ نفطاً أو غير ذلك من المساعدات سنقول لها شكراً كما نقول الآن شكراً ل​إيران​ على هذه الباخرة وهذا من مقتضى الوفاء".

وتوجه لأصحاب الخطب والبيانات قائلاً: "شبعنا بيانات وخطب وتوصيف للمواقف. نريد بواخر كالباخرة الإيرانية ونريد جهود مثمرة كجهود نصرالله، لأننا نريد مستشفيات ودواء وخبز ومازوت وبنزين وغاز ومواد غذائية"