أشار رئيس مجلس إدارة مستشفى ​طرابلس​ الحكومي، الدكتور فواز حلاب، إلى أنّ "عدد إصابات "​كورونا​" في المستشفى وصل إلى حوالي 21 مريضًا في حالة صعبة"، طالبًا من الجميع "أخذ الاحتياطات نظرًا للظروف الصحيّة الصعبة في ​لبنان​".

ولفت في بيان، إلى أنّ "المستشفى يستقبل مرضى "كورونا" من كلّ الشمال، ولكنّنا بحاجة إلى بنزين لتأمين وصول الأطبّاء والممرّضين ووصول المرضى إلى المستشفى"، مناشدًا محافظ الشمال القاضي ​رمزي نهرا​ ورئيس بلديّة طرابلس ​رياض يمق​، "ضرورة وجود محطة وقود خاصّة تؤمّن الوقود للأطبّاء والممرّضين والعمّال، من أجل تسهيل وصولهم إلى المستشفى، لأنّ المرضى بحاجة إلى متابعة خاصّة في قسمي التوليد وكورونا".

وأكّد حلاب أنّ "​اللقاح​ مهم جدًّا لحماية المواطنين خاصّة من "كورونا- دلتا" الّذي ينتقل في الهواء بشكل سريع، ففي ​مستشفى طرابلس الحكومي​ نقدّم الطعم للمواطنين، ونطلب من الدولة أن تؤمّن لقاحات لنصل إلى مناعة اجتماعيّة". وعن ​المستلزمات الطبية​ و​الأدوية​، أكّد "أنّنا ندفعها على سعر السوق السوداء"، طالبًا "تدخّل الدولة لتأمين أسعار مقبولة للمستلزمات الطبية الّتي بدأت تفقد من المستشفيات في لبنان"، ومشيرًا إلى أنّ "لبنان في خطر طبّي، وأكثر الأطبّاء والممرّضين الأكفّاء بدأوا يغادرون لبنان".

وشدّد على "أنّنا لا نرضى أن ينفد ​المازوت​ في المستشفى، خصوصًا أنّ هناك أطفالًا حديثي الولادة، ونطلب من الدولة ضرورة تأمين الدواء خاصّةً للأمراض المزمنة".