قدمت الكتيبة الفنلندية العاملة في إطار قوات "​اليونيفيل​" في الجنوب، بشخص قائدها المقدم هانو كوافيستو والفريق الطبي في الكتيبة، إلى مستشفى ​مرجعيون​ الحكومي، بشخص رئيس مجلس الإدارة المدير العام مؤنس كلاكش، جهاز تخدير وإنعاش من أحدث أجهزة التخدير الطبي إطلاقاً، إضافة إلى سريرين طبيين مجهزين لنقل المرضى من وإلى غرفة العمليات.

وفي هذا الإطار، شكر كلاكش الكادر الطبي والإداري، لقوات ​الأمم المتحدة​، خاصة الكتيبة الفنلندية، حكومة وشعباً، ولوحدة التعاون المدني العسكري ومكتب الشؤون المدنية، على الإهتمام الخاص الذي حظي به المستشفى، من خلال هذه الهبة القيمِّة، آملاً أن "يستمر التعاون لما فيه خير المصلحة العامة، محيياً التفاتتهم الكريمة، باسم شعب الجنوب وكل ​لبنان​ لقوات "اليونيفيل".

من جانبه، أشار المقدم كوافيستو إلى أنه "خلال هذه الفترة التي تقارب الـ40 سنة، بعد وصولنا في العام 1982، إختبر جنود حفظ السلام الفنلنديون، تطور لبنان، وتحسينات المباني والطرق والمؤسسات، وأخيراً وليس آخراً، الرعاية الصحية. وفي المناسبة، نود أن نشكركم ، على إتاحة هذه الفرصة، للعب دور رئيسي، في تحسين الرعاية الصحية هنا في مرجعيون. وتعتبر الرعاية الطبية، الفعالة في الوقت المناسب، قضية مهمة للغاية، ويسعدنا الآن، أن نرى نتائج تعاوننا الرائع، عبر تنفيذ هذا المشروع هنا".

وشدد على أن "هذا المشروع، هو نتيجة جهدنا المشترك، من خلال توحيد أهدافنا المشنركة، يمكننا تحقيق أشياء عظيمة. مغاً قطعنا خطوة نحو مستقبل أفضل، شكراً لتعاونكم ودعمكم للكتيبة الفنلندية واليونيفيل على مر السنين، والكتيبة ملتزمة بمواصلة العمل معكم جميعاً".