إستقبل رئيس ​الرابطة المارونية​ النائب السابق ​نعمة الله أبي نصر​ في مكتبه، سيادة المطران ​سليم صفير​ المعيّن حديثاً على أبرشية قبرص المارونية، وممثل ​الموارنة​ في ​البرلمان القبرصي​ النائب جون موسى بحضور نائب الرئيس السفير خليل كرم ورئيس لجنة الإنتشار السيد جو خوري.

وجرى خلال اللقاء التداول بأوضاع الجماعة المارونية في الجزيرة التي تتميّز بموقع لافت من الناحية الإجتماعية، الثقافية والإقتصادية، والسبل الآيلة لإسترداد أملاكها في القطاع الشمالي منها، خصوصاً أنّ ​السلطات التركية​ كانت قد وعدت غبطة البطريرك الماروني خلال زيارته الرسمية لقبرص بالعمل على إعادتها للكنيسة.

من جهته، أبلغ النائب جون موسى أبي نصر عن الأهمية القصوى التي أولاها ويوليها موارنة الجزيرة لهذا الموضوع الحيوي بالنسبة لهم، وللكنيسة المارونية في قبرص. كما تطرق المجتمعون إلى العلاقة التاريخية القائمة بين موارنة ​لبنان​ وموارنة قبرص منذ مئات السنين، إلى جانب متانتها بين الرابطة المارونية وموارنة قبرص.

وأعرب ابي نصر عن حزنه العميق لغياب راعي ابرشية قبرص الأسبق للموارنة المثلث الرحمات المطران بطرس الجميل المؤرخ، واللاهوتي، والعالم الليتورجي بعد مسيرة روحية، راعوية، وعلمية وتربوية طويلة، تميزت بالعطاء والإندفاع في سبيل الكنيسة. وتقدم بإسم الرابطة المارونية ،ومجلسها التنفيذي، وبإسمه الشخصي، بالتعزية من البطريرك الكاردينال ​مار بشاره بطرس الراعي​، ومطارنة الطائفة واكليروسها، وعائلة الراحل الكبير بأصدق مشاعر العزاء.