عقدت قيادتا ​حركة أمل​ و​حزب الله​ في الجنوب جلسة خصصت لمناقشة موضوع ​المياه​ في المنطقة سواء على مستوى الاحتياجات اليومية أم العقبات التي تعترض عمل ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​، والإجراءات الممكنة للتخفيف من تداعيات هذه المشكلات والاحتياجات بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي.

وجرى بعد بعد استعراض واقع المياه والمقترحات الممكنة للمعالجة في هذه المرحلة، الاتفاق على مجموعة من الخطوات التي ستعتمد، ومنها، اولا، التعاون بين المجتمع الأهلي والمؤسسات الرسمية ذات الصلة والمؤسسة لمعالجة الاعطال التي تحصل على المضخات او الشبكة او الآبار لتأمين التمويل اللازم.

ثانيا، تعهد المؤسسة بتأمين ​المازوت​ للآبار، وفي حال التعذر يمكن للبلدية تأمين المادة على نفقة المؤسسة بعد موافقتها.

ثالثا، أكد المجتمعون على ضرورة المحافظة على المؤسسات والاملاك العامة وحمايتها لما لها من دور في خدمة المواطنين وتسهيل شؤونهم الحياتية.

رابعا، توجهوا بالدعوة إلى المواطنين لترشيد استخدام المياه والحفاظ على هذه الثروة الطبيعية كي يتسنى للجميع الاستفادة منها.

كما اتفق المجتمعون على سلسلة اجراءات تبدأ بتكثيف الجهود والمساهمة في تعزيز الثقافة المجتمعية، والالتزام القانوني بالتعامل مع ​المؤسسات العامة​ والحفاظ عليها لا سيما في مثل هذه الازمات التي تعصف بمنطقتنا.