أشار الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، إلى أنّ "احتياطي ​البنك المركزي​ في الوقت الحالي بلغ نحو 109 مليارات دولار، وأنّ هذا الرقم سيتجاوز 115 مليارًا قريبًا"، مبيّنًا "أنّنا سنشاهد قريبًا ما حصل عام 2019 من تحقيق تراجع في العجز التجاري".

وأوضح، في كلمة ألقاها خلال ترؤسّه اجتماع رؤساء فروع "​حزب العدالة والتنمية​" بالولايات التركيّة، أنّ "أعمال إنتاج السيّارة المحليّة تسير وفق المخطّط، وأنّها ستكون على الطرقات عام 2023"، مؤكّدًا أنّ "​تركيا​ باتت واحدة من الدول القليلة الرائدة في إنتاج وتصدير المعدّات الدفاعيّة وفي مقدّمتها الطائرات المسيّرة".

ولفت اردوغان إلى أنّ "عائدات تركيا خلال العام الماضي من قطاع ​الصادرات​، تجاوزت 170 مليار دولار، وأنّ هذه القيمة ستتجاوز خلال العام الحالي، عتبة 200 مليار دولار"، مركّزًا على "أنّنا نقلنا بلادنا من المرتبة 17 إلى المرتبة 11 على المستوى العالمي من حيث القوّة الشرائيّة، وبهذا وصلنا إلى مستويات تتناسب مع أهدافنا المنشودة على الصعيد الاقتصادي".

وذكر أنّ "تركيا من الدول الّتي لديها أقلّ معدّلات اقتراض في القطاعين العام والخاص، بين البلدان المتقدّمة والنامية"، مشيرًا إلى "أنّنا نستمرّ في طريقنا من خلال تحصين قوّتنا السياسيّة بقوّتنا العسكريّة والاقتصاديّة، وبنفوذنا المتزايد باستمرار في منطقتنا".