ترأس محافظ لبنان الشمال القاضي رمزي نهرا، اجتماعا لمجلس الامن الفرعي في الشمال، وتم في خلال الاجتماع عرض لاخر المستجدات الامنية والاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يواجهها المواطن.

واتفق المجتمعون على منع سير الدراجات النارية بتاتا في مدينة طرابلس ومحيطها، ابتداء من الساعة العاشرة مساء ولغاية الساعة السادسة صباحا، مع الطلب من البلديات كل في نطاقه التشدد تطبيق هذا القرار وحجز الدراجة المخالفة واحلة صاحبها على القضاء المختص.

كما اتفقوا على اقامة حواجز ثابتة ومتنقلة في طرابلس وكل المناطق الشمالية لمنع الاخلال بالامن والحد من مظاهر التفلت الامني وعمليات السلب. وتسيير دوريات راجلة ومؤللة خلال فترتي الليل والنهار لمنع ظاهرة اطلاق النار وتوقيف المخالفين والمخلين بالامن واحالتهم الى القضاء المختص، اضافة الى التنسيق بين غرفة عمليات الجيش وقوى الامن الداخلي لانجاح هذه الخطة، بالاضافة الى الزام اصحاب محطات الوقود زيادة دوام العمل للعمال سعيا الى تخفيف زحمة السيارات امام هذه المحطات والطرقات العامة، ولعدم تعريض سلامة المواطنين والسلامة العامة للخطر من جراء هذا الازدحام".

وفي الختام، طلب المجتمعون "التشدد في تنفيذ هذه القرارات وقمع الاحتكار والتهريب والغش والتلاعب بلقمة عيش المواطن واحالة كل المخالفين على القضاء المختص".