أفادت المديرية العامة ل​قوى الأمن​ الداخلي، بأنه "توافرت معلومات لدى ​شعبة المعلومات​ حول قيام شخص مجهول بترويج المخدّرات في عددٍ من مناطق ​المتن​. ونتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هوية المروّج، ويُدعى ر. أ. ج. (من مواليد عام 1985، لبناني)".

ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه "بتاريخ 17-8-2021، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات الشّعبة من توقيفه، بعد أن تمّ تحديد مكانه في غرفةٍ داخل فندق في محلّة جل الديب، وبرفقته المدعوة: ن. ق. (مواليد عام 1977، لبنانية). وبتفيشهما والغرفة، ضُبط كمية من حشيشة الكيف، عبوات مياه بلاستيكية صغيرة تستخدم لتعاطي المخدّرات، أظرفة وورق ونايلون فارغة تحتوي على آثار من مادة باز الكوكايين وحنجور حبوب مخدّرة فارغ، ومبلغ مالي".

وأكدت أنه "بالتاريخ ذاته، تم توقيف أحد زبائنه، ويدعى: و. ش. (مواليد عام 1970، لبناني). وبالتحقيق معهم، اعترف (ر. أ. ج.) بشراء مادّة الباز من أحد الموزعين، وترويجها على عددٍ كبير من زبائنه. كذلك اعترف كلٌ من (و. ش.) و(ن. ق.) بتعاطي المخدّرات والاستحصال عليها من الأول"، لافتةً إلى أنه "بنتيجة المتابعة، تم تحديد هوية الموزّع، ويدعى: ع. م. (مواليد عام 2000، لبناني)".

كما أشارت إلى أنه "بتاريخ 18-8-2021، تمكّنت إحدى دوريات الشّعبة من توقيفه في محلّة الدّورة، على متن دراجة آلية، وبتفتيشه ضُبط بحوزته 100 علبة بلاستيكية بداخلها مادّة باز الكوكايين زِنة العلبة الواحدة 4,8 غ. ومبلغ مالي. وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج وتوزيع المخدّرات على المروّجين والزّبائن. وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص".