أشارت مستشارة رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري، إلى أنه "اليوم، قمنا بمقارنة وضع لبنان بالنسبة للدول بينما نحن في نصف موجة "دلتا"، وحتى الآن الوضع جيد، والسبب يعود لأن الطريقة التي قمنا بها بخطة التلقيح حيث استهدفنا الكبار بالعمر ووسعنا المهلة بين الجرعتين الأولى والثانية، كل هذا ساهم بألا تكون الموجة كما في كل العالم".

ولفتت خوري، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "المطلوب اليوم أن نكمل برفع نسبة المناعة، التي تكون إما طبيعية التي يأخذها الإنسان اذا أُصيب بكورونا، أو مناعة من خلال تلقي اللقاح المضاد للوباء، ويجب أن نذهب لهذا النوع من المناعة قبل الخريف، لأنه اذا ظهر متحور جديد قبل ذلك الحين، والآن هناك متحوران أو 3 بدأوا بالظهور، يُعقل أن تكون موجة الخريف أصعب".

كما أكد أنهم أطلقوا "منذ أسابيع التسجيل لأخذ اللقاح لطلاب المدارس، ولدينا اجتماع للجنة لنأخذ القرار اذا اردنا التوسيع والبدء بتلقيح الطلاب قبل انطلاق العام الدراسي، خاصةً أن كل الاساتذة في القطاع التربوي تلقوا اللقاح، واليوم الاطفال بين عمر 11 و18 سنة باتوا أولوية". وأوضحت أنه "في لبنان، اللقاح لهذه الفئة هو "فايزر"، في وقت يتم تلقيح الأطفال بأنواع أخرى من اللقاحات في الخارج".