اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش، في حديث تلفزيوني، ان "انفجار التليل لم يمرّ مرور الكرام على الإطلاق ونتابعه قضائياً عن كثب ونحن بانتظار مسار التحقيقات لمعرفة سبب تخرين المحروقات إن كان بهدف التهريب أو يحمل خلفيات أخرى"، مشيراً الى ان "لا مازوت لدى معظم مولّدات عكار والقوّة الضاربة في شعبة المعلومات صعدت بالملالات الى عكار لمواكبة وصول البضاعة إلى المنطقة بسبب قطع الطرقات فهل عكار لبنانيّة أم لا"؟.

وبين حبيش ان "توزيع المازوت في عكار يحصل سياسياً من خلال نواب "التيار الوطني الحر" و"عيب" على نائب من هنا وهناك أن يتمّ شكره بسبب توزيع المازوت".

وفي ملف تشكيل الحكومة، اعتبر حبيش باننا سندخل الإنهيار الكبير والمفتوح في حال طال أمدّ تأليف الحكومة والكارثة في حال اعتذر رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي والبلد ينهار على رؤوس الجميع كالـ"تسونامي"، مذكرا بان بأنّ العماد ميشال عون اعترض على حصّة وزارية لرئاسة الجمهورية في عهد الرئيس السابق ميشال سليمان، ومنطق "الرئيس بدّو النص" منطق أعوج. اضاف "فلنستقل جميعاً" والحل يبدأ باستقالة رئيس الجمهورية وصولاً إلى انتخابات نيابيّة جديدة و"ضرب الذكا" هو برحيل الجميع معاً.