أعلن حرس الحدود البولندي، إعتقال 13 شخصاً خربوا ​السياج الحدودي​ مع ​بيلاروس​، حيث نصبت ​بولندا​ سياجاً إضافياً من الأسلاك الشائكة بإرتفاع 2.5 متر على الحدود مع بيبلاروس لمنع تدفق ​المهاجرين​.

وجاء في بيان حرس الحدود، أن "ضباط حرس الحدود وجنود الجيش البولندي إعتقلوا مجموعة من 13 شخصاً (12 مواطناً بولندياً ومواطن هولندي واحد)، قاموا بتخريب الحواجز التقنية على الحدود بين بولندا وبيلاروس". وأشار إلى أنه "بين المعتقلين بارتوش ك. القانون البولندي يمنع الكشف عن أسماء المعتقلين".

ورجحت مصادر مطلعة، أن الحديث يدور عن ناشط في مؤسسة "الحوار المفتوح" ويدعى بارتوش كراميك، وأن رئيسة هذا الصندوق هي زوجته ليودميلا كوزلوفسكا، وهي مواطنة أوكرانية، تم ترحيلها سابقاً من ​الإتحاد الأوروبي​، بعد تحقيقات أجرتها وكالة الأمن الداخلي البولندية في الأنشطة المالية للمنظمة.

من جهته، أوضح وزير الشؤون الداخلية والإدارة البولندي ماريوس كامينسكي، في تصريح، أن "الوضع على حدودنا غير مقبول على الإطلاق. المخالفين الذين كسروا السياج اعتقلهم حرس الحدود وسيتم تحميلهم المسؤولية الجنائية عن أفعالهم". وأكد "أننا سنرد على مثل هذه التصرفات بحزم تام".