لفت النائب ​عدنان طرابلسي​، خلال رعايته حفل التخريج الـ16 للطلّاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة في ثانوية الصلاح الإسلامية، في قاعة الشيخ نزار الحلبي في ​بعلبك​، إلى "أنّنا نلتقي اليوم والقلوب مضطّربة والنفوس قلقة على المصير والمستقبل. ​لبنان​ يمرّ بأصعب الأزمات السياسيّة والاقتصاديّة والمعيشيّة والاجتماعيّة في تاريخه، لبنان اليوم لم يعد كما كان، وطلّاب لبنان وشبابه وأجياله الصاعدة يعيشون أصعب المراحل وأشدّها إيلامًا عليهم وعلى أهاليهم".

وشدّد على أنّ "لبنان أصبح في خطر وجودي، أصبح على حافة الانهيار، وليس من المقبول الاستمرار في السياسات العرجاء القديمة الّتي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه، ولقد آن الأوان للقضاء على ​الفساد​ والتخلّص من المفسدين، آن الأوان للإنقاذ والتوقّف عن الشعارات البراقة الفارغة من المضمون".

وأشار طرابلسي إلى أنّ "ما أحوجنا اليوم إلى التلاقي من كلّ أرجاء الوطن، سواء في ميدان التربية والتعليم، أو ميادين التطوّع والعمل الاجتماعي وغيرها في هذا الزمن العصيب الّذي اجتاحته جائحة "كورونا" عالميًّا، واجتاحتنا في لبنان أعاصير الفساد والإفساد والهدر وإضاعة الفرص وتضييع المسؤوليّات وتقاذفها، وألاعيب السياسة ودهاليزها، وأزمات الاقتصاد والتدهور المالي والاجتماعي والمعيشي، وكلّنا ننتظر ​تأليف حكومة​ جديدة؛ وكم نخشى أن ينهار البلد ونحن على حافة الإنتظار".