أشار النائب السابق محمد الأمين عيتاني، بعد لقائه ضمن وفد من اتحاد جمعيات ​العائلات البيروتية​، مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​، إلى أنّ "في ظلّ التدهور المستمر للأوضاع السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والماليّة في البلاد، كان من واجب الرؤساء السابقين للاتحاد ورئيسه الحالي، زيارة المفتي دريان دعمًا لموقفه الرافض للتطاول على مقام ​رئاسة الحكومة​ المحصَّن ب​الدستور​، ورفض تعديل الدستور بالممارسة، ومحاولة وضع أعراف تتنافى والميثاق الوطني وصيغة العيش المشترك".

ولفت إلى أنّ "دريان أبدى قلقًا ممّا يُحاك لهذا البلد، مشدّدًا على ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة مهمّة تأخذ على عاتقها اجتراح الخطط للنهوض السريع بالبلاد على جميع الصعد، فهذه المرحلة الحرجة تتطلّب التضحية، لا التصلُّب بالمواقف المصلحيّة واللّعب على حافة الخطر"، مؤكّدًا أنّ "لبنان في خطر، واللبنانيّون كفروا بالمناكفات السياسيّة والمقامرين بمصيرهم".

والتقى دريان رئيس "​جمعية تجار لبنان الشمالي​" ​أسعد الحريري​، الّذي وضعه في الأجواء الاجتماعيّة والمعيشيّة لأبناء ​طرابلس​ والشمال. كما استقبل وفدًا من "اتحاد الأهل البيروتي" برئاسة عماد حاسبيني.