التقى ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، في الكرسي البطريركي في الديمان، وفدًا من أهالي ضحايا وشهداء ​انفجار مرفأ بيروت​، يرافقه الكهنة من "جماعة كنيسة من أجل لبنان"، وأطلع الوفد البطريرك على خطة التحرك المستقبلية التي وضعت لمتابعة الملف على المستويات القضائية والاجتماعية والانسانية. ودعا الراعي لاحقاق العدالة وكشف الحقيقية من خلال عمل القضاء، وتوفير أفضل شروط الاهتمام بعائلات ضحايا وشهداء الانفجار اجتماعيا وإنسانيا، والى اعادة إعمار ما تهدم.

كما استقبل معتمد الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا، المطران ​نيفون صيقلي​، وكان عرض للاوضاع العامة وللعلاقات المسكونية.

والتقى الراعي خادم الرعية المارونية في قطر الاب شربل مهنا المريمي، بحضور الزائر البطريركي على الخليج العربي المطران جوزيف نفاع، واطلع منه على خدمة الرسالة المارونية ومسار بناء ​كنيسة مار شربل​ في قطر.

إلى ذلك، التقى اللجنة التحضيرية ليوم التراث المسيحي المشرقي، المنوي احياؤه في روما في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لزيارة ​البابا​ القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان، ومتابعة ليوم التفكير والصلاة الذي دعا اليه ​البابا فرنسيس​ في الاول من تموز الماضي، واطلع اعضاء اللجنة البطريرك على آخر ما أعدّوه من تحضيرات، بمشاركة سفير لبنان لدى ​الفاتيكان​ ​فريد الخازن​، على ان يتسلم منهم مسودة الورقة النهائية قريبًا لابداء ملاحظاته واعطاء توجيهاته.