أكد الإعلامي ​سالم زهران​، في موضوع تشكيل الحكومة، أن "الصورة سوداء ولا مواعيد زيارات على اجندة مدير عام الأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم​ لقصر بعبدا أو لرئيس الحكومة المكلف، والمسؤول عنها ليس الإعلام بل شخصين لا ثالث لهما، وهما من يملكان القدرة على توقيع مرسوم التشكيل".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت زهران إلى أن "المنطق يقول أن من ذلل كل هذه العقبات لا يمكن ان يتوقف عند حقيبة الاقتصاد ويمكن اعتبار هذا الامر قتلا متعمّدا بحق اللبنانيين"، موضحاً أن "ما رفع اسهم وزارة الاقتصاد هو موضوع التفاوض مع ​صندوق النقد الدولي​".

وشدد على أن "​حزب الله​" حاول بكل ما يستطيع من قوة في الموضوع الحكومي، ومسؤول وحدة الإرتباط والتّنسيق في "حزب الله" ​وفيق صفا​ التقى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ اكثر من مرة، كما التقى المعاون السياسي للامين العام لـ"حزب الله" ​السيد حسن نصر الله​، ​حسين الخليل​ رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ أكثر من مرة".

وأشار إلى أنه تواصل "مع ابراهيم و"حزب الله" والاثنين متشائمين". بالإضافة إلى ذلك، أفاد بأن "رفع الدعم لن يكون في نهاية شهر أيلول، بل سيكون في منتصفه، لأنه إلى حينه لن يكون هناك بنزين ومازوت مدعوم في الأسواق"، معتبراً أن "رفع الدعم يجب ان يحدث بشكل فجائي، لأن التدرج في العمل جعل المحتكرين يحتكرون اكثر".

كما أوضح أنه قال لرئيس حكومة تصريف الأعمال حسن دياب: "نتمنى ان تسرع بإصدار البطاقة التمويلية، لأنه اذا بقي النقاش على ما هو عليه لن يكون هناك بطاقة".