طلب مجلس ​اساقفة زحلة والبقاع​ من "ابناء وبنات رعاياهم، أن يرفعوا الصلاة من اجل خلاص ​لبنان​ من محنته، واضاءة الشموع على الشرفات ليلة عيدَي ​ميلاد العذراء​ في 7 ايلول 2021 وليلة ​عيد الصليب​ في 13 ايلول 2021 من اجل السلام في لبنان وفي العالم".

وناشد المجلس، خلال اجتماعه الدوري، ​رئيس الجمهورية​ ورئيس مجلس الحكومة المكلف، "الاسراع بتأليف الحكومة للقيام بالإصلاحات اللازمة، ومعالجة الأزمات المعيشية التي يرزح تحتها الشعب"، داعين الجميع "وخصوصا المقتدرين وأصحاب المصالح الحيوية على عيش التضامن الاجتماعي الذي يعبر عن الحس الإنساني وعن الالتزام بوصية المحبة".

ولفت إلى أنه "بالتواصل مع المهندس اسعد نكد، اكد مدير مؤسسة كهرباء زحلة عن أخذه قرارا بحسم 25 بالمئة من قيمة الفاتورة لهذا الشهر للذين لا يستهلكون أكثر من 500 كيلوواط شهريا، وانه سيفتح الباب امام المشتركين لتخفيض قدرة الطاقة (الأمبيراج) على ان يقوموا بتقديم طلبات بهذا الخصوص لدى الشركة".

وأوفاد بأن "الأساقفة اتفقوا مع رئيس ​بلدية زحلة​ ​المعلقة​ و ​تعنايل​، المهندس ​أسعد زغيب​، على عقد اجتماع بحضور اصحاب المحطات في زحلة والجوار للتوصل الى تنظيم توزيع المحروقات"، موضحاً أن "المجتمعين يتابعون قضايا الاحتكار للمحروقات، ويطالبون ان يأخذ القضاء مجراه العادل اذ يتساوى الجميع امام العدالة، كما شددوا على ضرورة الفصل بين ال​سياسة​ والقضاء، وأكدوا على أحقية زحلة والجوار بمخزون المحروقات الذي ضبط عند آل الصقر. وفي هذا الإطار تواصل اصحاب السيادة مع الجهات المعنية التي أكدت اتخاذ القرار بأن يباع مخزون آل الصقر لمحطات زحلة والجوار".