أعلنت وزارة الدفاع أنّ "وفدًا وزاريًّا ​لبنان​يًّا زار العاصمة السوريّة ​دمشق​، وضمّ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجيّة والمغتربين بالوكالة ​زينة عكر​، وزير الماليّة ​غازي وزني​، وزير الطاقة ​ريمون غجر​، والمدير العام للأمن العام اللواء ​عباس ابراهيم​، بحضور السفير اللبناني في ​سوريا​ سعد زخيا".

وأوضحت في بيان، أنّ "بعد مراسم الاستقبال عند الحدود السورية في جديدة يابوس، غادر الوفد الوزاري اللبناني إلى مقرّ وزارة الخارجية السورية، حيث كان في استقبالهم وزير الخارجيّة السوريّة ​فيصل المقداد​، وعُقدت محادثات بين الجانبين اللبناني والسوري للبحث في موضوع استجرار الغاز المصري عبر سوريا، وكيفيّة التعاون في هذا المجال". ولفتت إلى أنّه "قد حضر عن الجانب السوري بالإضافة إلى المقداد، وزير النفط والثروة المعدنيّة بسام طعمة، وزير المال كنان ياغي، السفير السوري في لبنان ​علي عبدالكريم علي​ والأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري".

وذكرت الوزارة أنّ "الجانبين أكّدا في بيانهما الختامي، مناقشة الأوضاع الصعبة الّتي يمرّ بها البلدان، وبخاصّة في مجالات ​الكهرباء​ والغاز. وطلب الجانب اللبناني إمكانيّة مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية، فرحّب الجانب السوري بالطلب، مؤكّدًا استعداد سوريا لتلبيته". وأشارت إلى أنّ "الجانبين اتّفقا على متابعة الجوانب الفنيّة التفصيليّة، من خلال فريق مشترك لمناقشة القضايا المتعلّقة بالأمور الفنيّة في كلا البلدين".