اعتبر رئيس لجنة الاقتصاد النائب ​فريد البستاني​، أن "عدم تطبيق ​البطاقة التمويلية​ هو عار على نظامنا الاقتصادي ان كان في التشريع او في السلطة التنفيذية".

وخلال اجتماع للجان المشتركة، أكد البستاني أن "المشاريع التي طرحت اليوم في الجلسة، اقتصاديا يجب ان يكون اقرار قانون ​حماية المستهلك​ أول جزء من الأشياء الإصلاحية، وهو المنصة الأساسية لذلك، ونحن في تكتل "لبنان القوي" سنقدم صيغة حديثة لهذا القانون واعتقد ان هذا الامر سيكون جيدا للأجيال المقبلة".

ولفت إلى أن "الفئة الثانية هو قانون المنافسة الذي أترأس أنا لجنة فرعية لإقراره، ونحن تقريبا بتنا في النهاية، حيث استمعنا لكل الأفرقاء الذين لهم صلة بالمنافسة. نحن كنا حريصون على أن نعطي المنبر لكل الأشخاص الذين لديهم رأي ليعطونا اياه". وتابع، "بعد الظهر سنستمع ل​وزير الصحة​ على قضية الدواء، انما أعرف أن هناك الكثير من الكلام على قضية الدواء، ونحن طلبنا ان نستمع بجلسة أخيرة للوزير لنفهم اكثر عن التسعيرة وصناعة الدواء".

وأوضح أن "المجلس طلب مني أن نضيف للقوانين التي تقدم بها الزملاء، والتي تتعلق بالاحتمار وإلغاء الوكالات الحصرية". وأعرب عن إصراره "وأعضاء اللجنة ان نقر قانون عصري وشفاف، يرتكز على حماية المستهلك لأن كل القوانين اذا كانت اقتصادية وليس لها مفعول لحماية المستهلك لا تنفع".

وشدد على أن "الحكومة التي ستاتي سنطالبها بخطة انقاذية للاقتصاد، ونحن لدينا خلوة نهار الجمعة سنصدر على إثرها خطة اقتصادية، وسنطلب من الحكومة الجديدة ان تتبناها".