أشار وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، راوول نعمة، خلال المؤتمر الصحافي لإطلاق البطاقة التمويلية، أن "كل خطوة نقوم بها هي بالتعاون مع البنك الدولي وبإشراف التفتيش المركزي لأننا نريد أن نبرهن للمواطنين أننا نعمل لأجلهم ولا نقوم بإطلاق البطاقة التمويلية على أساس أنها بطاقة انتخابية".

ولفت إلى أنه "نسعى الى معرفة من هو الغني في لبنان وليس من هو الفقير، لاستثناء من يستطيعون تحمّل أعباء المعيشة من دون مساعدة من أجل تأمين الدعم للعائلات الأكثر حاجةً"، لافتًا أنه "نُريد دعم الأسر التي تحتاج بالفعل للدّعم وسنعطي 25 دولاراً لكلّ شخص والحدّ الأقصى لكلّ عائلة 126 دولاراً"، مشيرًا إلى أنه "يبدأ تقديم الطلبات في 15 أيلول الحالي حتى 31 تشرين الأول، ومن ليس لديه هوية عليه تأمينها والتسجيل لاحقاً مع مهلة حتى نهاية العام 2021".

واكد أنه "مع بداية التسجيل سنقيّم الأُسر للتأكّد إن كانت مستحقّة لتلقّي البطاقة وسنبلغ رب الأسرة إن كان سيستفيد عبر رسائل نصية بالإضافة الى زياراتٍ منزلية للتأكّد من صحة المعلومات بالرغم من عدم القدرة على زيارة كافّة الأسر لكننا سنحاول زيارة أكبر عدد ممكن". مشيرًا إلى أن "ربّ العائلة هو من يملأ الاستمارة ويضع معلومات عن كلّ أفراد الأسرة والطّلب يُقدّم إمّا عبر الانترنت أو عبر مراكز الوزارة أو عبر منظمات غير حكومية".

وأوضح أنه "يمكن الاتصال على الرقم الساخن 1747 لأي مساعدة في عملية التسجيل، وكل العائلات بإمكانها التسجيل في البرنامج من دون استثناء، ومن يعرف أنه ميسور نتمنى عليه أن لا يقوم بالتسجيل لإفساح المجال للأُسر الأكثر حاجة".

واعتبر نعمة أن "الحلّ هو في تشكيل حكومة جديدة وكنّا نتمنّى لو أنّها هي من تُطلق هذا البرنامج".