شدد رئيس ​لجنة الإقتصاد​ النائب ​فريد البستاني​، على أنه "يجب مساعدة المواطن اللبناني فورا عبر إصدار ​البطاقة التمويلية​ وليس بعد شهر من الزمن، لأن الناس لم تعد تحتمل والأوضاع صعبة جدا".

وأضاف في مداخلة تلفزيونية: "دورنا في مجلس النواب رقابي وسنتتبع العملية كل يوم وأصلا لم تكن البطاقة لتصدر لولا المجلس و​تكتل لبنان القوي​ ونحن سنراقب تنفيذها لمصلحة المواطن".

وردا على سؤال حول احتمال دفع أموال البطاقة التمويلية ​بالليرة اللبنانية​ بحسب سعر السوق السوداء، أوضح البستاني أن "البطاقة يجب أن تكون بالدولار لأن هناك قسم كبير من الأموال تأتينا بالدولار و​البنك الدولي​ يريد أن نقرها بالدولار، ولننتظر طرحهم وسيكون لنا في ​المجلس النيابي​ كلمتنا"، وعن المستفيدين من البطاقة: "كل اللبنانيين المقيمين على الأراضي اللبنانية يجب أن يقدموا، ونحن نطبق الإستثناءات بعد شهر أو شهرين، وهي ليست بطاقة انتخابية على الإطلاق".

وأضاف البستاني: "​سياسة​ الدعم التي طبقتها ​الحكومة​ من شباط من العام الماضي كانت خاطئة، والبطاقة التويلية هي مرحلية ثم نطوي الصفحة ليعود لبنان منارة الشرق، شرط مجلس النواب للبطاقة عدم ​رفع الدعم​ قبل أن تكون البطاقة التمويلية بين يديه".