أشارت ​نقابة محرري الصحافة​ ال​لبنان​ية، في بيان، إلى أنّ "نقيب محرري الصحافة ​جوزف القصيفي​ نعى الزميل عبد القادر الأسمر الّذي وافته المنيّة. وهو من وجوه الإعلام في ​شمال لبنان​ وخصوصًا الفيحاء، الّتي حملها في عقله وقلبه وشفا قلمه همًّا مقيمًا ودائمًا وهاجسًا لازمه طوال حياته المهنيّة، وكان وفيًّا لمدينته الّتي عرفها شارعًا شارعًا وحيًّا حيًّا وسوقًا سوقًا... وعرف ناسها الطيّبين الّذين يلفّهم الفقر والحرمان؛ فنقل معاناتهم".

وأوضح القصيفي أنّ "الأسمر انكبّ أيضًا على تدوين عادات وتقاليد ​طرابلس​ العريقة، وتولّى تغطية الأحداث الّتي عصفت بها في أكثر المراحل خطورةً، وهو لم يبخل على الصعيد الوطني بالتضحيات الكبار، فكابد الألم متقبّلًا بشهامه وعنفوان والتسليم بمشيئة الله وقدره، استشهاد فلذة كبده وهو يقوم ب​نزع الألغام​ الّتي خلّفها العدو الإسرائيلي".

ولفت إلى أنّ "نقابة المحرّرين أعضاءً، مجلسًا ونقيبًا، الّتي أحزنها رحيل هذا الزميل الكبير، تبكي فراقه وتنضمّ إلى آله وعارفيه وقادريه في الدعاء لله بأن يتغمّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، مع خالص العزاء لعائلته الصغرى وعائلته الصحافيّة الكبرى في طرابلس امتدادًا إلى كلّ لبنان".