أشار وزير الزراعة في الحكومة الجديدة ​عباس الحاج حسن​، إلى أن "ولادة الحكومة تأخرت لأسباب عديدة، وكان مخاضاً عسيراً، لكن أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل".

ولفت إلى أن "الكثير يصف البلد اليوم أنه أمام الإنهيار، وأعتقد أننا بتنا في الإنهيار، لكن الإرادة موجودة، وإرادة جميع القوى السياسية موجودة على الأرض لنقول أننا عازمون على أن يكون الهدف الأساس والأول هو حي على خير العمل الذي أطلقه رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​".

كما اعتبر "إننا اليوم أمام مفصل تاريخي، المجتمع الدولي أمامنا جميعاً، سنضع كل الإمكانيات في سبيل إنقاذ البلد اقصادياً، اجتماعياً، سياسياً وأمنياً. المناكفات السياسية لا شك ستبقى، لكن الأولوية اليوم هي للمواطن، للإنسان، ولكل الموجوعين في هذا الوطن".

وأفاد بأنه "على صعيد ​وزارة الزراعة​ لن أعد بأي شيء لأننا في أول يوم ولم يحدث التسلم والتسليم، ولكن أقول أن ​منطقة البقاع​ و​عكار​، كمعظم المناطق اللبنانية، تنتظر الكثير من وزارة الزراعة، وأنا بدوري أعلن صوتي لأقول انتظر أيضاً من مجلس الوزراء موازنة وازنة وحقيقية لوزارة الزراعة كي نستطيع أن نقدم ما تصبو إليه كافة شرائح المجتمع اللبناني".

وأكد "إننا اليوم نحتاج جميعاً إلى أن نكون على قدر المسؤولية، ونحن حقيقة مسؤولون أمام الناس، كل صوت اليوم في الشارع وفي البيت يقول بأننا نحتاج إرادة حقيقية، لا مجال للكلام، حي على خير العمل، وأهلاً وسهلاً بكم في بلدة شعث التي هي قرية نائية ولكنها ستكون بإذن الله جامعة لكل الناس".