اعتبر عضو كتلة المستقبل النيابية النائب ​نزيه نجم​، أن "الأيام القادمة ليست سهلة على رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ والحمل ثقيل عليه وعلى الوزراء الجدد تخفيف الكلام قبل بدء العمل لأن المهمة صعبة".

وأضاف نجم في مقابلة تلفزيونية: "لا يوجد ثلث معطل في الحكومة الجديدة وإن كان الحديث عن وزير الإقتصاد الذي أسماه رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وميقاتي مقرب الى الناس، وليس مقربا من الرئيس عون، فخاله طلال مرعبي وعائلته مقربة جدا من تيار المستقبل، ونحن مع ميقاتي وكتفنا على كتفه".

واعتبر نجم ردا على سؤال بأن "الإتصال بين الرئيس الأميركي ​إيمانويل ماكرون​ ونظيره الإيراني ​ابراهيم رئيسي​ هو من صنع الحكومة، وبالطبع بمباركة أميركية، وليتوقفوا عن اختراع القصص، وبالنسبة للبواخر الإيرانية التي ستأتي الى سواحل ​سوريا​، فالأميركيين سمحوا بإدخال ​البواخر​ الإيرانية الى سوريا ولو لم يشاؤوا لما دخلت".

وتابع: "هناك إدارة أميركية جديدة، ووجود الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ غير كثيرا في ال​سياسة​ الأميركية فلو كان سلفه ​دونالد ترامب​ لما سارت الأمور على هذا النحو، ونتمنى أن تصب التغيرات لمصلحة لبنان وأن لا يبيعونا لأحد جديد، ونتمنى أيضا أن نكون أولياء أمر أنفسنا ونتمنى من الأفرقاء الولاء للبنان فقط".

وشدد على أن "الكلام الصحيح هو أن الحكومة تشكلت نتيجة الإتصالات بين الفرنسيين والأميركيين والإيرانيين، وضغط على الفريق السياسي والفرقاء، وليلة أول من أمس تبلغ الجميع أن عليهم تشكيل حكومة".

واعتبر النائب نجم أن "الانتخابات النيابية قادمة وستكشف أحجام الجميع، ويجب أن تحصل في موعدها ورئيس الحكومة سعد الحريري قال بأنها إن لم تحصل في موعدها فكتلة المستقبل ستستقيل من المجلس النيابي، وكذلك قال تكتل الجمهورية القوية وغيرهم"، وتابع: "الرئيس عون كان "بي الكل" لكنه لم يعد كذلك، بل هو أب للعونيين".