اشار رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، الى ان "المواطن ظُلم لأكثر من سنة بعدم تشكيل حكومة في لبنان، مما أدى الى فلتان وكارتيلات تسيطر على السوق وعلى السوق السوداء من الطحين للمحروقات لبعض المواد الغذائية و​الأدوية​، وهذا تشريع للسرقة".

ولف الأسمر في مقابلة تلفزيونية، إلى أنه "على الحكومة أن تشكل صدمة إيجابية للواقع الذي نعيشه، يجب أن تباشر الحكومة بالعمل وهناك وزراء قالوا لي بأن عملهم سيبدأ بعد أخذ الصورة التذكارية، ومن مظاهر الصدمة الإيجابية انخفاض ​الدولار​ من 18 الى 15 الف ليرة في يوم واحد بعد ​تشكيل الحكومة​".

وتابع: "انخفاض الدولار يجب أن يبنى عليه بمعالجة ​الأسعار​ المتصاعدة بشكل جنوني، ويجب الضرب بيد من حديد للمحتكرين والمهربين وأصحاب السوق السوداء، وحكومة دون هيبة لن تكون قادرة على ضبط الوضع، ولن يكون هناك أي أمل بالتحسين، لذلك يجب على الحكومة أن تضرب بيد من حديد".

وأشار الأسمر في حديثه الى أن "تشكيل الحكومة سينعكس إيجابا على العمال لأن لدينا تماس مباشر مع الوزارات والوزراء، ففي كل الوزارات لدينا عمال بشكل مباشر، والمفترض من هذه الحكومة أن تباشر العمل بأسرع وقت ممكن، وأن تسير بخطة قائمة على تثبيت سعر صرف الدولار، ونحن بحاجة الى خطة إغاثة لأن أغلب الشعب اللبناني بات تحت خط الفقر، ونحن بحاجة كارثية على كل الأصعدة وفي كل الوزارات والمؤسسات المدنية والعسكرية".