أشار رئيس ​حزب التوحيد العربي​ ​وئام وهاب​، إلى أنه "كنا جديين، نحتاج 3 أشهر من العمل في ​الحكومة​ لتظهر النتائج، وبتشكيل الحكومة، يمكن تهدئة وضع الدولار، ويوجد من يأخذ القرار". موضحًا أن "رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ مختلف بسبب علاقاته وامكاناته".

ولفتـ خلال تصريح تلفزيوني، إلى أنه "لم يضع أحد بيان وزاري وعمل على أساسه، موضوع المقاومة في البيان الوزاري تم إيجاد حل له، والناس لا يعنيها اليوم ما هي صيغة البيان الوزاري".

وأكد وهاب، أنه "أظهرت الاشهر التي مرت، أهمية وجود الدولة والحفاظ على مؤسسات الدولة، أنا أدعو للاصلاح وليس لتخريب الدولة، كما فعل البعض".

ورأى أن "هذه الحكومة لن تعود بنا لقبل 17 تشرين".

وأوضح وهاب، أنه "المطلوب من ميقاتي بعض الأمور، منها الكهرباء، و​البطاقة التمويلية​"، مشيرًا إلى أن "فترة 9 أشهر ليست فترة قليلة، وموضوع الكهرباء يحل بفترة شهر، وإذا لم يقدر على ذلك، فلدي شركات تقوم بحل الموضوع".

ودعا أنه "يجب أن نخرج من تجارة الطاقة، ويجب أن نخرج ونقول من يعرقل، وموضوع الكهرباء يجب أن ينتهي، ومللنا من نزاعاتكم".

وتمنى وهاب على ميقاتي، أن "يؤجل موضوع ​رفع الدعم​"؟

ورأى أنه "لن يقبل نجيب ميقاتي بإقالة حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​، ورئيس الجمهورية العماد ميشال ​عون​ لا يملك القدرة على ذلك".

ولفت وهاب، إلى أن "هناك قرار بإقفال بيت رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، والموضوع أتخذ من مكان كبير".

وأوضح أن "شروط صندوق النقد قاسية ويجب ان يُرفع الدعم خطوة خطوة".

وأكد وهاب، أن "الباخرة الإيرانية وصلت الى طرطوس، واعتقد ان السيد حسن نصرالله، سيعلن غدًا دخول الصهاريج الى لبنان".

وشدد على أنه يتحدى "القضاء بإعلان لمن كانت شحنة الأمونيوم في مرفأ بيروت"، مؤكدا أنها "للمسلحين في سوريا، ولم يكن من الوارد أن تصل إلى لبنان، وأميركا هي من ترفض أن يعلن القضاء ذلك".

ولفت وهاب، إلى أن "هذه الحكومة يجب ان تكون حكومة تصحيح العلاقات مع الجار الوحيد سوريا".