أكد عضو نقابة أصحاب ​محطات المحروقات​ في لبنان ​جورج البراكس​ لـ"الشرق الأوسط"أن جدول ​أسعار المحروقات​ الجديد من المفترض أن يصدر بعد غد، موضحا ان المخزون المتبقي لدى بعض ​محطات الوقود​ في لبنان ينفد منتصف هذا الأسبوع، لافتاً إلى أن "الكمية المتبقية في لبنان الآن هي نحو 40 مليون لتر"، لافتا إلى أن "معظم محطات الوقود أقفلت لسببين: الأول أن الأغلبية نفد مخزونها، أما السبب الثاني هو التوترات الأمنية التي تحصل على المحطات التي لم ينفد مخزونها بعد، والتي يقل عددها يوماً بعد يوم، مما يتسبب بتهافت المواطنين وارتفاع كثافة الطوابير على تلك المحطات والضغط عليها بشكل كبير".

وأشار البراكس في حديث صحفي إلى أن "بعض المحطات التي ما زال لديها القليل من مخزون البنزين وتستطيع تجديد مخزونها أخذت القرار ببيع ما هو موجود لديها والإقفال لتفادي المشاكل الأمنية".

وتحدث البراكس عن أن بواخر البنزين موجودة في البحر، مؤكدا أنها لن تفرغ حمولتها قبل القيام بالإجراءات التنفيذية، أي أن يقوم ​مصرف لبنان​ ووزارة الطاقة بتطبيق قرار رفع الدعم وإصدار جدول أسعار المحروقات الجديد على هذا الأساس. وسأل البراكس: "لماذا الانتظار حتى تكثر المشاكل أمام المحطات؟ ليدعوا الأمور تسير بشكل سلس ويبدأوا بالتنفيذ"، مشيراً إلى أن "الضبابية تلف الموضوع ولا شيء واضح بعد". ورأى أن "الأمور تحل عندما يصدر جدول تركيب الأسعار الجديد الذي من المفترض أن يصدر الأربعاء".