أشار المكتب الصحفي للبيت الأبيض، إلى أن الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ وقع مرسوماً يعلن وقوع كارثة طبيعية كبرى في ​كاليفورنيا​ بسبب ​حرائق الغابات​ المسماة "كالدور فاير". وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية للسلطات المحلية.

وأوضح المكتب الصحفي في بيانه: "أعلن الرئيس جو بايدن اليوم وقوع كارثة طبيعية كبرى في كاليفورنيا، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية كإضافة للجهود المحلية ولجهود الولاية في المناطق المتضررة من ​حريق​ كالدور". ولفت إلى أنه سيتم تقديم التمويل الفيدرالي للسلطات المحلية بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الربحية، بهدف تغطية تكاليف أعمال الطوارئ أو إصلاح أو استبدال المرافق" المتضررة من الحريق في دائرة إلدورادو.

في 1 أيلول، وقع بايدن مرسوماً أعلن فيه فرض حالة طوارئ في كاليفورنيا بسبب إنتشار الحريق. ويضمن المرسوم، المساعدة لسلطات كاليفورنيا من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ في البلاد.

وخلال جولة في كاليفورنيا اليوم، سيزور بايدن مقاطعة ساكرامنتو، وكذلك إلدورادو ليطلع على آثار حرائق الغابات. وبدأ حريق كالدور في منتصف آب. ووفقا للأنباء الواردة، تم حتى الآن إحتواء 65% من الحريق. وأسفر هذا الحريق عن إصابة خمسة أشخاص، ودمرت النيران قرابة ألف مبنى.