عبر عضو ​تكتل لبنان القوي​ النائب ​ماريو عون​ عن سروره بوصول باخرة المازوت الإيرانية الى مرفأ بانياس في سوريا، مشيرا الى أننا "نحن شعب سيد حر ومستقل ولنا حريتنا وحرية قرارنا، وأنا أقدر الموقف الجريئ الذي وقفه الأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​".

وأوضح في مقابلة تلفزيونية، أنه "كان يجب أن يكون هذا القرار أمام عذابات اللبنانيين، وأنا أؤيده، خصوصا أننا لسنا أما تحد للدولة اللبنانية، نحن التزمنا الصمت بالنسبة لهذا الموضوع الى أن كانت المفاجأة السعيدة بأن الباخرة وصلت الى سوريا وستصل الى لبنان الخميس كما قال السيد نصرالله، وستتبعها بواخر أخرى".

وعن تراجع شعبية ​التيار الوطني الحر​، شدد النائب عون على أن "هناك نبض للتيار في الشارع ولم يتغير، ربما هناك تراجع طفيف لكن لن يكون هناك مفاجآت فظيعة، فأين المجتمع المدني وأين المظاهرات، إن كانوا بالحالة التنظيمية فنحن في التيار أيضا بحالة تنظيمية وتحضيرية، ومن المبكر الحديث عن أغلبية جديدة من هنا أو من هناك لكن على ما أعتقد أن شعبية الجميع تراجعت نوعا ما".

وعن حديث البعض أن ​حزب القوات اللبنانية​ هم الأكثر شعبية مسيحية، قال: "خليهن سكرانين"، وأضاف: "توازنات الأرض معاكسة لما يقولونه وما يدعونه".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الإتصال الإيراني الفرنسي والقرار الخارجي هو الذي شكل الحكومة، أوضح النائب عون أن "الضغط والهجمة الفرنسية هي التي شكلت الحكومة، الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ قام بجهد كبير وجبار خاصة بعد ارتفاع التحدي أمامه، وقام بالذي لا يُفعل وهو مشكور على ما فعل ونحن من البداية كنا نريد الحكومة واليوم رأيناها وسنرى بدء شيئ ما سيحصل اليوم خاصة أن هناك ملفات معيشية ضاغطة جدا".

وأشار الى أنه "أنتظر أن يقر ​البيان الوزاري​ بسرعة فائقة وبغضون أيام وهكذا أتوقع لأن لا وقت لدى الحكومة للمماطلة ولا أحد يبحث عن مشاكل، بالطبع قد تكون بعض البنود خلافية ولكن أغلبية البنود هي بنود متفق عليها، ويجب أن يتحدث البيان عن الأمور الحياتية وعن المدارس والكهرباء والبنزين والمازوت، والدواء".