أشار عضو"التكتل الوطني​" النائب ​فريد هيكل الخازن​، إلى أن "التعطيل الذي مرّ به لبنان هو أسوأ ما يمكن أن يمر به نظام ديمقراطي". وأكد أن "واجباتنا أن نعارض في الوقت المناسب ومعارضتي للعهد ليست جديدة ومن أجل مصلحة البلد علينا أن نمدّ أيدينا، ونحن كنا مصرين أن لا يكون موقفنا عائق".

وأوضح في تصريح تلفزيوني، أنه "كان هناك اعتبار في السابق أن من يريد أن يأخذ شرعيته يذهب إلى ​كسروان​، ولكن في اللاحق ينساها، ومن 15 سنة لم يأخذ احد وزيرين من كسروان". ولفت إلى أن "رئيس ​تيار المردة​ ​سليمان فرنجية​ قال في السابق أنه إذا كان هناك لدينا فرصة بتزكية وزير فيجب اختياره من كسروان". وأكد أن "فريق رئيس الجمهورية انزعج من اختيار وزيرين من كسروان، ولكن لا يمكنه القول لابناء كسروان بأنه من منعهم من أخذ وزيرين من كسروان".

وأشار الخازن إلى أن "هناك عامل خارجي بدون شك لتشكيل الحكومة، والعامل الاساسي هو أن الهنغاريين أبلغوا الفرنسيين، بأنهم لن يضعوا فيتو على بعض الشخصيات لوضعهم لائحة العقوبات، وتم تبليغ فريق رئيس الجمهورية بذلك من قبل الفرنسيين". ورأى أن "الجزء الآخر، هو اتصال الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ ونظيره الايراني ​إبراهيم رئيسي​، الذي سرع بموضوع الحكومة وخلق ضغوطات كبيرة على المعنيين بالتشكيل اي رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ميشال ميقاتي".

وأوضح الخازن أن تشكيل الحكومة يعني بنسبة 90% اتاحة الفرصة أمام اجراء الانتخابات النيابية. ولفت إلى أن "المشكلة الكبيرة اليوم تكمن في القطاع العام، لأن القطاع الخاص تأقلم مع وضع سعر صرف دولار".