دعا رئيس الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة ​فولكان بوزكير​، إلى "تعزيز دور الجمعية العامة كي يكون للأمم المتحدة هيكل قوي يمكّنه من تلبية التطلعات دون التعرض لضغوط "الفيتو".

ولفت بوزكير، عقب انتهاء ولايته، إلى أنه تولى مهمة إدارة ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ في مرحلة عصيبة جدا، مشيراً إلى أن "​الأمم المتحدة​، على الرغم من امتلاكها كل الإمكانات، إلا أنه هيكليتها وطريقة عملها ليست مناسبة لظروف القرن الـ 21، وهي آلية بطيئة للغاية".

وشدد على ضرورة "تعزيز دور الجمعية العامة للأمم المتحدة"، مبينا أنها "نجحت في عقد اجتماعات بخصوص ​سوريا​ و​فلسطين​ وميانمار، في وقت فشل فيه ​مجلس الأمن الدولي​ في الاجتماع من أجل بحث مستجدات الأوضاع في تلك البلدان".

كما أفاد بأن "ما يجري في ​أفغانستان​ حاليا كان واضحا منذ أشهر، والمسألة معقدة نوعا ما حاليا"، مؤكداً على ضرورة "احترام حقوق المرأة والفتيات في أفغانستان، والعمل على توفير الظروف الملائمة لمشاركة المرأة في الحياة بأفغانستان".

وأوضح أنه "من الممكن أن يحدث مستجدات يومية في أفغانستان، لذا علينا التحلي بالحكمة، وعلينا أن ننتظر لنرى كيف ستتصرف "​طالبان​". علينا أن ننتظر لنرى إلى أي مدى ترغب "طالبان" في إقامة علاقات مع ​المجتمع الدولي​، وأعتقد أنه من المبكر الحديث عمّا سيجري في أفغانستان بعد شهر".