أعلن ​وزير​ الإعلام ​جورج قرداحي​، من ​مجلس النواب​، "إقرار ​البيان الوزاري​ بالإجماع مع بعض التعديلات الطفيفة"، موضحاً أن "التعديلات لم تكن بالعمق على مسودة البيان الوزاري، بل متعلقة بالنص والقواعد، لانها جاءت متفقاً عليها من قبل كل الوزراء". وأفاد بأن "شعار الحكومة اقترحه رئيسها ​نجيب ميقاتي​ وهو "معاً للإنقاذ".

وأكد قرداحي أنه "أثناء الجلسة لم يقترح أحد موضوع ​رفع الدعم​ عن المحروقات"، متسائلاً "من سيرفع الدعم؟ هل يُرفع الدعم من دون قرار؟ لا يوجد أي قرار بشأن ذلك". ولفت إلى أنه "تم التداول بكلام عن الخلافات داخل لجنة تحضير البيان الوزاري. هذا كله غير صحيح وأنفيه نفياً قاطعاً، وأنا كنت شاهدا على المناقشات داخل اللجنة، وكما قال ميقاتي كانت ايجابية جداً، وفيها محبة وتعاون".

وحول دخول المحروقات الإيرانية إلى لبنان، أفاد قرداحي بأنهم لم يتطرقوا إلى هذا الأمر، "لأن الجلسة كان مخصصة لمنافشة البيان الوزاري الذي سيتلوه ميقاتي امام مجلس النواب الأسبوع المقبل". وأكد أن "معظم الوزراء كانوا يتجهون لتسمية الحكومة بالعزم، لأن هناك عزيمة لديهم وهم سيحاولون بقدر ما يمكنهم لحل المشاكل في لبنان".

وشدد على أن "هناك استعداد لاتخاذ قرارات مهمة لمساعدة الناس وتخفيف الأعباء عنهم"، لافتاً إلى أن "الأهم هي الحاجات الملحة للمواطن، والاستراتيجيات تأتي بعد ذلك". وأشار إلى أن "نقاشاً حصل، وتم الاتفاق على الإصلاح وإعادة الهيكلة في القطاع المصرفي".