أشار وزير الأشغال العامة والنقل ​علي حمية​ إلى أنه "في عمل الحكومة، يبدو أن النوايا صافية، وذلك سيؤدي إلى اعادة الثقة داخليا ودوليا، ومن خلال انجاز ​البيان الوزاري​ بـ3 أيام، من الواضح أن هناك اصرارا على الإصلاح"، مؤكدًا أن "ما رأيته هو أن رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة نجيب الجكومة ​ميقاتي​ مصرين على العمل".

وأوضح، في حديث إذاعي، حول اقتراب فصل الشتاء، أنه "اجتمعت مع المتعهدين الستة، والمشكلة أن لديهم مستحقات من الدولة ٍنعمل على حلها، وتم وعدي بتنظيف الصرف الصحي لتيسير الأمور وقد باشروا بذلك".

وفي موضوع المطار، أفاد حمية، بأنه "كان هناك اجتماع تفصيلي عن وضع ​الطيران المدني​، ومن أجل وضع خطة وإيجاد اعتمادات"، مشيرًا إلى أنه "يجب أن تستوعب قدرة المطار زيادة بمليونين، ويجب علينا توسعة جزء من المطار". وأكد أن "النقل أساسي، ويجب أن يأخذ جزء من مبلغ ​صندوق النقد​ الذي وصل".

وردًا على سؤال حول وصفه المازوت الإيراني أنه قرار سيادي، رأى أن "الحريص على بلده، ويشعر بوضع بلده، يأخذ هذا القرار بأخذ مادة المازوت، التي حرمتنا الخبز".

وأشار حمية، إلى أنه "بالنسبة لي كوزير أشغال، تعاوني سيكون مع كل ​الدول العربية​ وكل الدول الأوروبية والعالم، بالنسبة لعلاقتنا مع ​سوريا​، سوف ننتظر الاجتماع الوزاري ليقرر مصلحة لبنان".