دعت ​حركة حماس​ إلى "اعتماد استراتيجية وطنية فلسطينية إقليمية فاعلة" لمواجهة مشاريع تصفية ​القضية الفلسطينية​، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لـ"اتفاقات أبراهام".

وأوضحت الحركة في بيان لها، أن "الإدارتين الأميركية والإسرائيلية تواصلان عمليات خداع وكي وعي أبناء الأمة بتكثيف التسويق والترويج لما يسمى باتفاقيات أبراهام، في الذكرى السنوية الأولى لإبرام هذه الاتفاقيات المشؤومة مع الأنظمة المارقة على تاريخ وحاضر ومستقبل المنطقة، والتي تعتبر الوجه الآخر ل​صفقة القرن​ الأميركية، التي تهدف إلى ترسيخ وتحقيق الهيمنة الصهيونية على المنطقة عسكريا وسياسيا واقتصاديا، ونهب ثرواتها، وتهميش القضية الفلسطينية".

وتابعت: "هذه الاتفاقات تهدف لعزل شعبنا الفلسطيني عن محيطه وعمقه العربي والإسلامي، وتهيئة الأرضية للاستفراد به والانقضاض عليه، ونحذر خطورة هذه الاتفاقيات وتداعياتها على القضية الفلسطينية، وعلى المنطقة العربية والإسلامية وأمنها القومي".

ودعت الحركة "إلى اعتماد استراتيجية وطنية فلسطينية إقليمية قوية وفاعلة لمواجهة المشاريع كافة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وفي مقدمتها اتفاقيات أبراهام وصفقة القرن".