وجه وزير الري المصري ​محمد عبد العاطي​، برفع حالة الإستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة حتى نهاية شهر أيلول، من خلال خطة شاملة لمتابعة حالة ​الأمطار​، مع إرتفاع معدلات سقوطها على منابع النيل.

جاء ذلك خلال الإجتماع الدوري للجنة الدائمة لتنظيم إيراد ​نهر النيل​ الذي عقد برئاسة وزير الموارد المائية والري المصري، وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومي لبحوث ​المياه​، في إطار المتابعة المستمرة لموقف إيراد نهر النيل للعام المائي الحالي، ومتابعة موقف الأمطار الغزيرة و​السيول​.

واستعرض العاطي خلال الإجتماع الإجراءات المتبعة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول، موجها "بضرورة المرور والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من أخطار السيول القائمة، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الحماية الجاري تنفيذها حاليا، ورفع حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم".

وشدد على "ضرورة المرور والمتابعة المستمرة للتأكد من جاهزية قطاعات وجسور الترع والمصارف لمجابهة أي طارئ، وجاهزية كافة ​المحطات​ وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطوارئ النقالة عند المواقع الساخنة، مع الحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف لمواجهة أية إزدحامات فى المجاري المائية".