أكّد وزير الصناعة ​جورج بوشكيان​، "أهميّة ​البقاع​ بتنوّعه وعيشه المشترك، وتضامن أهله ووقوفهم إلى جانب بعضهم في أحلك الظروف"، مشيرًا إلى أنّ "الظروف صعبة للغاية على المستويات كافّة، وهذا الأمر ليس مجهولًا".

وشدّد، أمام الوفود والشخصيّات والفاعليّات الّتي زارته لتقديم التهاني بتعيينه وزيرًا في دارته في ​كسارة​، والّتي عرضت معه للمطالب البقاعيّة والاهتمامات الاجتماعيّة والمشاكل الاقتصاديّة والصناعيّة، على أنّه "لا يوجد أمر مستحيل أمام الإرادة الوطنيّة الجامعة، وتمسُّك اللبنانيّين بأرضهم، وتضامنهم بين بعضهم وثقتهم بالدولة ومؤسّساتها"، لافتًا إلى أنّ "اللبنانيّين تمكّنوا عبر السنين الماضية من تجاوز صعوبات وتحدّيات أكبر ممّا نواجهه اليوم".

وركّز بوشكيان، على أنّ "​الحكومة الجديدة​ برئيسها وأعضائها، وبثقة ​المجلس النيابي​ الّتي نتطلّع إلى نيلها غدًا، ستعمل بكلّ جدّية على معالجة الملفّات الشائكة والمعقّدة. ونحن نتفهّم قلق الناس، آملين في نيل ثقتهم لأنّنا آتون للعمل وليس لإضاعة الوقت"، موضحًا أنّ "التركيز والاهتمام سينصبّ على إيلاء القطاع الصناعي الأهميّة، وعلى تشجيع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال على التوظيف في إقامة مصانع جديدة وحديثة صغيرة ومتوسّطة وكبيرة الحجم، فنحقّق معهم الإنماء المنشود لمنطقتنا".