أشار عضو تكتل "​التنمية والتحرير​" النائب ​هاني قبيسي​، إلى أن "الذهاب إلى الإرتطام الكبير كان سيحصل إذا لم تتشكل حكومة، ولكن الآن بدأت عملية الإنقاذ".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أن "​الحكومة​ غداً ستنال الثقة، وهي ضرورية ل​لبنان​، والنواب سيتحدثون عن معاناة ​الشعب اللبناني​ وسيعطون تحفيزات للحكومة"، مؤكداً أن "البوادر الإيجابية بدأت مع إنخفاض سعر صرف ​الدولار​ إلى الـ15000 ليرة".

ولفت قبيسي، إلى أن "دعم الحكومة ضروري، ونراهن على بدء عملها خلال فترة قصيرة وأن يكون لها دور مهم في إنقاذ البلاد"، معتبراً أن "الوقت ليس لإستمرار المناكفات، ويجب دعم بارقة الأمل التي ظهرت عبر ​تشكيل الحكومة​".

إلى ذلك، شدد على أن "الرئيس ​نبيه بري​ لم يصرح بتعطيل عمل أحد، ولن ندخل بسجالات جديدة"، موضحاً أن "مشكلة الكهرباء ليست معنا بالتحديد، وأزمة الكهرباء عقوبة لكل الشعب اللبناني، ووصلنا لـ24/ 24 ساعة ظلمة ونحمل المسؤولية لمن تولى ​وزارة الطاقة​".

وأكد قبيسي، "أننا مع مبدأ الحفاظ على سيادة لبنان، والرئيس نبيه بري أكد على ذلك، وتأخير توقيع مرسوم الترسيم لا يمنع لبنان من الحصول على حقوقه، ونتمنى أن يوقع بسرعة"، مشدداً على "أننا لن نتنازل عن حقوقنا البرية والبحرية، ومن يريد أن يتعامل مع الملف بطريقة ملتوية فهو حر".

وأشار إلى "أننا لا نخشى العقوبات وهمنا هو الحفاظ على حقوقنا، وسندافع عن لبنان بأي طريقة"، شاكراً "الحكومة العراقية على تقديم الفيول إلى لبنان"،