أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 13-9-2021، أقدم مجهول على الدخول -بواسطة الكسر والخلع- إلى إحدى ​الجامعات​ في ​مدينة صور​، وسرق من داخلها خزنة حديديّة تحتوي على مبلغ 100 مليون ليرة لبنانيّة و200 دولار أميركي، وأوراق، وشيكات مصرفيّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الدّاخلي من تحديد هويّته، وهو: ح. ح. (مواليد عام 1995، سوري الجنسيّة)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 17-9-2021، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشعبة من رصده في بلدة طيردبا، وتوقيفه على متن سيارته".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتفتيشه والسيّارة، تمّ ضبط قسم كبير من المسروقات، عبارة عن: 91,300,000 ل. ل، 11 هاتفًا خلويًّا، جهازَا "Tablet"، حاسوب محمول، 4 ساعات يد، عملات أجنبيّة مختلفة و20 غرامًا من مادّة ​حشيشة الكيف​". وذكرت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تنفيذه عمليّة سرقة الخزنة من الجامعة، وسرقة العديد من الأجهزة الخلويّة من داخل عدّة منازل في صور وعين بعال، ومن داخل "بيك أب" في محلّة ​جل البحر​ - صور. كما اعترف بتعاطيه حشيشة الكيف".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".