أشار عضو "​اللقاء التشاوري​" النائب ​عدنان طرابلسي​، خلال جلسة اعطاء الثقة للحكومة، إلى أنه "واخيرًا ابصرت الحكومة النور بعد عتمة سياسية استغرقت سنة وشهرًا"، لافتًا إلى أنه "لن نقبل الا بحكومة عمل وامل واصلاح وعزم، ولا نريد حكومة صراعات سياسية ونكايات تعطيلية".

وأوضح أن "هناك اسباب عديدة ادت إلى الانهيار، اهمها الحجم الكبير للدين العام بسبب الفساد المستشري في مفاصل الدولة، وعدم تقديم الموازنات السنوية"، مؤكدًا أن "الحصار الداخلي هو أشد ايلامًا وفتكًا والحديث في هذا يطول والشعب اللبناني يريد الحلول وتنفيذ الوعود"، مشيرًا إلى أن "امكانية الخروج من الأزمة متوفرة ولكنها بحاجة الى قرار سياسي يضرب الفساد والهدر وسوء الادارة في جسم الدولة الذي اوصلنا الى كارثة انفجار المرفأ".

واعتبر أنه "نريد الحق ولا نريد الكيديات والحكومة مطالبة بأن لا تدمر الفقراء برفع الدعم دون بدائل سريعة، والعمل على كشف الفساد ومحاسبة الفاسدين بالاضافة الى استعادة الاموال المنهوبة، والحكومة مطالبة فورًا بوضع خطة للكهرباء والمياه والنقل المشترك والقطاع الصحية والتربوي".

وعن المحروقات اشار إلى أنه "فلتأتي المحروقات من اي دولة صديقة او شقيقة ونشكر كل دولة تساعد لبنان"، معتبرًا أن "سنحكم على هذه الحكومة بناء على افعالها وسنمنحها ثقة مشروطة بالشفافية والمصداقية واللقاء التشاوري بما يمثله سيراقب الحكومة وينتظر النتائج".