شدّد عضو تكتّل "​الجمهورية القوية​" النائب ​وهبي قاطيشه​، على أنّ "من المستحيل أن ينجح من أوصل البلد للانهيار بانتشاله منه"، جازمًا بأنّ "مصير ​الحكومة الجديدة​ سيكون الفشل".

ولفت، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أنّ "منذ عامين، طالبنا بتسليم الحكم ومهمّة الإصلاح والإنقاذ لأشخاص مستقلّين من خارج كنف القوى السياسيّة الحاليّة، وقد كنّا على استعداد لنكون أوّل من يدعم هذا المسار بوجودنا خارج السلطة، لاقتناعنا بأنّ هناك مسؤوليّات نتحمّلها جميعًا بوصول البلد إلى ما وصل إليه، لكن أحدًا لم يلاقنا في منتصف الطريق. من هنا، كان قرارنا القاطع برفض أن نكون شهود زور على الانهيار المتواصل".

وأوضح قاطيشه أنّ "أبرز ما يجعلني متأكّدًا أنّ مصير حكومة ​نجيب ميقاتي​ الحاليّة سيكون شبيهًا ب​حكومة حسان دياب​، هو غياب الغطاء العربي"، ورأى أنّ "هذه الحكومة خاضعة ل​إيران​ أكثر ممّا كانت حكومة دياب خاضعة لها"، ومتسائلًا: "كيف نتوقّع من الإخوة العرب أن يساعدونا و"​حزب الله​" يرهن البلد لمصلحة طهران؟!".

وأكّد أنّ "الخيار الوحيد للإنقاذ حاليًّا هو بالعودة إلى الناس لإنتاج سلطة جديدة، فإمّا تختار الأكثريّة الاستمرار بتغطية "حزب الله" والانهيارات الّتي أوصل البلد إليها، وإمّا تنتفض فارضةً مسار الإنقاذ والإصلاح الحقيقي".