توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان يؤثر منخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود تدريجيا على الحوض الشرقي للمتوسط ابتداء من مساء هذا اليوم حيث يتحول الى طقس ماطر وعاصف و يستمر تأثيره حتى مساء الجمعة. ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر ايلول بين 24 و32 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم يتحول مساء الى غائم مع وصول المنخفض الجوي مع انخفاض بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية و رياح ناشطة تشتد احيانا لتصل لحدود ال٥٠ كلم/س، وتتساقط أمطار متفرقة ابتداء من فترة ليل الاربعاء / صباح الخميس، كما يتكون ضباب كثيف على المرتفعات.

الخميس: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة و تتساقط امطار تكون غزيرة احيانا مترافقة مع عواصف رعدية و رياح ناشطة تشتد احيانا لتصل لحدود ال ٧٥ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية حيث يرتفع معها موج البحر. نحذر من تطاير لوحات الاعلان على الطرقات. كما يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئا الى غائم مع انخفاض اضافي وطفيف بدرجات الحرارة و تتساقط امطار متفرقة و رياح ناشطة. يتحسن الطقس تدريجيا خلال الفترة المسائية مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية ودون تعديل في المناطق الجبلية و الساحلية.