أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخـلي، شعبة العلاقات العامة، بأنه "توافرت معلومات لدى شعبة المعلومات، حول قيام شخصين مجهولَين بترويج المخدّرات في مناطق عدّة من ​محافظة جبل لبنان​".

وأكدت، في بلاغ، أنه "بنتيجة التحريّات والاستقصاءات المكثّفة، حدّدت القطعات المختصّة، في الشّعبة هويتَيهما، ومكان إقامتهما في بلدة المنصورية، وهما: م. ع. (مواليد عام 1992، مصري) و ي. ا. (مواليد عام 1998، مصري)".

وأوضحت، المديرية العامة، أن "بتاريخ 10-9-2021، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دورياتها من توقيفهما بعد مداهمة منزلهما، وتم ضبط: 523.5 غ. من حشيشة الكيف، موضّبة في أكياس نايلون وعلب بلاستيكية، 80 غ. ماريجوانا، حبوب مخدّرة، إضافةً إلى ضبط میزان حساس، ودفتر ورق لف سجائر، أجهزة كمبيوتر، و 4 أجهزة خلويّة، ومبلغ مالي".

وأشارت إلى أن "بالتحقيق معهما، اعترفا بتجارة وترويج المخدّرات لحسابهما الخاص، وبأنّهما يستحصلان عليها من شخص يُعرف باسم عماد"، مؤكدًا أن "بنتيجة المتابعة، تمكّنت الشعبة من تحديد كامل هوية الأخير: ع. ي (مواليد عام 1977، مصري الجنسيّة)".

وأفادت، ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، بأن "بتاريخ 14-9-2021، أوقفته إحدى دوريات الشّعبة في محلّة أنطلياس، وضبطت بحوزته 310 غ. من مادة حشيشة الكيف، وهاتف خلوي، ومبلغ مالي. وبتفتيش منزله، الكائن في انطلياس تم ضبط: 1،5 كغ من مادة حشيشة الكيف، حبوب مخدّرة، ودفاتر ورق لف سجائر".

وأوضحت أنه "قد اعترف بما نُسب إليه لجهة ترويج المخدّرات، وأنه ينشط في محلّة أنطلياس"، مشيرة إلى أنه "أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".