تسلم وزير الخارجية والمغتربين ​عبدالله بو حبيب​ نسخة عن اوراق اعتماد سفير ​العراق​ الجديد في لبنان حيدر البراك تمهيدا لتقديمها في وقت لاحق الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. والتقى الوزير بو حبيب السفير السوري ​علي عبد الكريم علي​ الذي اشار أن "الزيارة هي للتهنئة وكانت فرصة للتعبير عن الحرص الذي عبر عنه معاليه الا وهو ضرورة الاستفادة من كل الظروف لتطوير العلاقة الاخوية بين البلدين لمصلحتهما ومصلحة الشعب الواحد الذي تنقسم عائلاته بين البلدين".

ولفت إلى أنه "الوزير بو حبيب رأى امكانية كبيرة لتثمير هذا التعاون وانا بدوري قلت له بأن سوريا أمس واليوم وغدا ترى ان ما يُسيء الى لبنان يُسيءاليها والعقوبات التي فُرضت على سوريا اصابت لبنان بالأذى وربما بنسبة متقاربة لذلك نحن نستبشر بما سمعناه من معاليه ومن كل القيادات خصوصا من فخامة رئيس الجمهورية للوصول الى تعاون اقتصادي وكذلك التعاون في مجال مكافحة الارهاب وفي ترتيب الامور الامنية التي تنعكس إيجابا على البلدين في التوافق ووضع النقاط التي تسمح لكل السوريين بالعودة الى سوريا وإعادة اعمار ما هدمه الارهاب فيها".

وردا على سؤال حول تحديد مواعيد لاجتماعات مشتركة بشأن ترسيم الحدود شمالا او متابعة نتائج زيارة الوفد الوزاري اللبناني الى دمشق اكد السفير علي، إلى أنه "تمت الاشارة الى هذه الموضوعات والإضاءة على كل هذه النقاط لكنه لم يجر تحديد موعد معين. وكان الرأي متفقا على ضرورة استكمال كل الخطوات التي رأيناها مفيدة وناجحة ابرزها زيارة الوفد الوزاري مؤخرا، وكان الترحيب به واضحا".

كما استقبل الوزير بو حبيب وزيرة الإعلام السابقة منال عبد الصمد في زيارة تهنئة.