جدّد رئيس مجلس إدارة مجموعة غراي ماكنزي ريتايل الأستاذ حسان عزّ الدين الذي حلّ ضيفاً في برنامج نهاركم سعيد على التزام نقابة ​السوبرماركت​ بمقرّرات ​وزارة الاقتصاد​ والتعاون مع كافة الجهات المعنية للتوصل بأسرع وقت لصيغة أسعار تنصف الجميع قوامها ​سعر الصرف​ والتكاليف التشغيلية وتعيد للمستهلك اللبناني جزء من قدرته الشرائية التي تدنّت بفعل ​الأزمة​ الاقتصادية.

‎وأكّد أن 60% من المنتجات انخفضت أسعارها لكن امكانية ارتفاعها مجدّداً مرتبط بعدم ثبات سعر الصرف الذي يتأثر بدوره بأزمة ​المحروقات​ والاستيراد وتفاوت أسعارها.

كما أشار إلى أنّ التكاليف التشغيلية بين ​التجار​ والسوبرماركت التي ارتفعت بنسبة 15% هي سبب إضافي لإبقاء ​الأسعار​ على حالها وعدم انخفاضها بشكل متوازي مع سعر الصرف.

‎وأضاف أن التعاون قائم بين الجميع لإيجاد الحلول المناسبة، كما أعلن تشجيعه للاقتصاد الحرّ الخاضع لضوابط معينة كونه يشجّع المنافسة وليس الموجّه وعوّل على الدور الايجابي الذي تلعبه الحكومة على هذا الصعيد لا سيما وزارة الاقتصاد والوزير ​أمين سلام​ الذي يبذل كافة الجهود الممكنة لدعم القطاع الذي يواجه الكثير من التحديات بسب الأزمات الاقتصادية المتلاحقة وعدم ثبات سعر الصرف.