حاصر عشرات النشطاء المدافعين عن ​البيئة​ اليوم ميناء دوفر جنوب شرقي ​إنكلترا​.

وأكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن مجموعتين من ​المتظاهرين​ المنتمين إلى منظمة "Insulate Britain" تضمان إجمالاً نحو 40 شخص نظموا اعتصامين على طريق M25 في مقاطعة كنت، ما أدى إلى تعليق الحركة على المسارين الرئيسين المؤيدين إلى ميناء دوفر.

وشدد متحدث بإسم المنظمة التي تطالب الحكومة بتحديث المنازل السكنية في كافة أنحاء البلاد بهدف الحد من الإنبعاثات في الهواء على أن حملة اليوم تهدف إلى التأكيد على أن "فقر ​الوقود​ يقتل الناس في دوفر وغيرها من مناطق ​المملكة المتحدة​"، موضحاً أن هناك حاجة إلى إضطرابات اقتصادية بغية إجراء إصلاحات بالسرعة والنطاق اللازمين.

وأعلنت شرطة كنت، إعتقال 17 شخصاً على خلفية الحادث، بينها ذكرت إدارة ميناء دوفر أنه لا يزال مفتوحاً، محذرة في الوقت نفسه من إضطرابات محتملة في عمليات النقل إليه برا بسبب المظاهرة. وسبق أن هدد ​القضاء البريطاني​ بفرض عقوبة السجن على نشطاء من "Insulate Britain" إذا عادوا إلى M25، بعد أن نظموا خمس ​مظاهرات​ على هذا الطريق خلال الأسبوعين الأخيرين. ويعد ميناء دوفر أكبر ميناء بحري إكتظاظا في ​أوروبا​، ويجري عبره 17% من تجارة البضائع في المملكة المتحدة.